ترى ما هي أفضل دول العالم للهجرة؟ الإنسان الناجح بطبعه يسعى نحو التغيير وإستكشاف بيئات جديدة لإنعاش نفسه وعمله. كما أن أنجح المجتمعات هي المجتمعات التي تتبنى عدة ثقافات وتفتح أبوابها للتجارب الجديدة والعقول المتفتحة مثلها. الولايات المتحدة الامريكية على سبيل المثال من أقوى البلاد إقتصادياً وسياسياً وأكثرهم تقدماً، لذلك لا عجب عندما تجد أنها بيتاً للمهاجرين من مختلف الثقافات والجنسيات حول العالم.

الهجرة بالطبع ليست الخيار المثالي في حياة الإنسان، لكن إذا إضطرته الظروف للهجرة فعليه أن يعرف أن هناك أكثر من 250 مليون مهاجر أخرون يشاركونه نفس الحالة وربما نفس الأسباب،إن كانت الفقر أو الجوع أو الحرب أو عدم الإستقرار العام أو حتى البحث عن المزيد من الحريات والسعي نحو فرص أفضل في المعيشة وتعليم ورعاية طبية أكثر تقدماً.

إن كنت تنوي الهجرة قريباً أو حتى السفر لعدة سنوات للعمل أو الدراسة، فأنت أمام قرار صعب ومصيري. عليك أن تختار جيداً أي دولة ستقضي فيها حياتك بشكل أفضل. حتى إن كانت تروق لك مقولة أن أي مكان في العالم أفضل من هنا، من حقك أيضاً أن تختار لنفسك الأفضل من بين بلاد الله الواسعة أفضل دول العالم للهجرة. العالم في تنافس مستمر في جميع المجالات، ولكن ما الذي يهمك حقاً من هذه المجالات؟ ما الذي تبحث عنه؟ أي العوامل ستجعلك أكثر سعادة من مكانك الحالي؟ للأسف، لن تكون إجابتك عامل واحد، وإنما هناك العديد من العوامل التي تخلق حياة ناجحة. لذلك قام موقع رحلات بتجميع الخلطة السحرية وإختصرها في 25 دولة حول العالم من أفضل دول العالم للهجرة لتختار بينهم.

تجتمع في هذه الدول العديد من العوامل التي يبحث عنها أي إنسان، ألا وهي المستوى المعيشي الراقي والحياة الرغيدة والعناية الصحية الجيدة والتعليم المتقدم وفرص العمل المتوفرة والأمان والبيئة السليمة والتكلفة المعيشية المناسبة مقارنة بمعدل الرواتب والأجور للمواطنين، بالإضافة إلى نظافة الدول ومناظرها الخلابة. ولكن تذكّر أن أيّاً كانت الدول التي تخطط للهجرة إليها سيكون عليك أن تخلق عالمك بنفسك، فليس هناك خلطة سحرية للسعادة. سيكون عليك الإندماج مع المجتمع الجديد الذي ستتعايش معه وتحترمه وتتقبل الإختلافات بصدر رحب وتتأقلم مع مساحة الحرية والخصوصية التي يسمح بها المجتمع كأي مكان أخر على وجه الأرض.

أفضل دول العالم للهجرة

إليكم لائحة أعدها لكم موقع رحلات لتختار من 25 دولة حول العالم ما يناسبك من

أفضل دول العالم للهجرة :

لكسمبرغ

تحتل دولة لكسمبرغ المركز الأول على مستوى العالم في متوسط معدل الرواتب والأجور، كما أنها تحتل المركز الثامن على مستوى العالم في متوسط معدل التكلفة المعيشية وهذا ليس سيئاً للغاية مقارنة بالرواتب التي ستتقاضاها لذلك هي من أقوى أفضل دول العالم للهجرة.

النرويج

النرويج من أكثر الدول إستقبالاً للمهاجرين الذين يستقرون فيها بسهولة نظراً لكونها الثانية في متوسط معدل الرواتب والأجور والثانية أيضاً في معدل تكلفة المعيشة والعدد السكاني.

النمسا

إن كان مستواك جيّداً في اللغة الألمانية والإنجليزية ستتأقلم بسهولة في النمسا التي تحتل المركز الثالث في معدل الرواتب بينما تقع في المركز ال27 في التكلفة المعيشية.

الولايات المتحدة الأمريكية

ألم تسمع بالحلم الأمريكي؟ لازال جارياً هناك، لكن سيكون عليك حفر طريقك هناك لتجد مكانك وسط أطلال الأموال والنجاحات والثقافات الغزيرة في الدولة التي تحتل المركز الرابع في معدل الرواتب والمركز ال21 في معدل التكلفة المعيشية.

السويد

لأنها تحتل المركز العاشر عالمياً من حيث جودة المعيشة، إستطاعت بالفعل إستقطاب العديد من المواطنين حول العالم ليستفيدوا من كونها في المركز السابع في معدل الرواتب والمركز ال17 من حيث تكلفة المعيشة بالإضافة إلى التعليم المجاني والرعاية الصحية المجانية.

بلغاريا

بلغاريا تحتل مكاناً جيداً وسط المراكز العليا ضمن أفضل 70 دولة من حيث مستوى المعيشي على مستوى العالم وهي السادسة من حيث أعلى الرواتب المقدمة إلى المواطنين لذا هي من أفضل دول العالم للهجرة.

كندا

هناك العديد من الهيئات الكندية التي تساعدك على الهجرة من خلال إختبار مدى إستعدادك للسفر ومدى أهليتك للعمل، فهي ال15 من حيث جودة المعيشة وال12 في معدل الرواتب وال30 من حيث تكلفة المعيشة.

ألمانيا

في المانيا ستجد الإنفتاح وفرص العمل ورابع أفضل مستوى معيشي في العالم وهذا ليس غريباً نظراً لكونها من أقوى المرشحات ضمن أفضل دول العالم للهجرة.

فرنسا

واحدة من أكبر دول الإتحاد الأوروبي وعدد سكاني يبلغ 65 مليون مع تواجد أكثر من 7 مليون مهاجر بالفعل في الدولة التي تسمح بحوالي 200 ألف مهاجراً شرعياً كل سنة. ماذا تنتظر، إنضم إلى مواطني هذه البلاد الساحرة وإصنع هويتك داخلها بيديك.

بريطانيا

تزداد معدلات الهجرة إلى بريطانيا والإقبال على المملكة المتحدة بإستمرار. هذه المملكة التي لا حاجة للحديث عن مجدها وتاريخها العتيق وتقدمها العلمي والتعليمي الممتاز الذي يسعى إليه الملايين.

اسبانيا

ثاني أكبر دولة من حيث الحجم في قارة اوروبا سترحب بك ضمن خليط الثقافات الموجود بها من قبل، حيث تحتوي على أكثر من 6 مليون مهاجر. ربما لأنها تقدم رواتب جيدة ومستوى معيشي رائع يجعلها في المركز التاسع على مستوى العالم.

ايطاليا

كم من الممتع العيش في ايطاليا خصوصاً إن كنت ماهراً في مجال السياحة أو الإستثمار في الفنادق، حينها ستجد بحق مكانك وسط أكبر مركز سياحي في اوروبا وواحدة من أفضل دول العالم للهجرة.

استراليا

أصغر قارة في العالم ستكون بيئة مناسبة للعمل والإقامة بما أنها بالفعل الخامسة من حيث جودة المعيشة على مستوى العالم. إن اعتبرتها دولة كبيرة أو قارة صغيرة، في الحالتين لا يمكنك إنكار وجودها كواحدة من أفضل دول العالم للهجرة.

المجر

عندما تكون المجر في أواخر لائحة أعلى تكلفة معيشة في العالم وأوائل معدل الرواتب والأجور، إذن ما الذي يمنعك عن إستكشاف اوروبا الشرقية من خلالها حتى الآن؟

روسيا

أكبر دولة في العالم بالتأكيد لديها مكان من أجلك. إقتصادها القوي يؤهلها لتكون واحدة من أفضل دول العالم للهجرة.

كولومبيا

الأمن والإقتصاد والسياسة المستقرة مجتمعة معاً في هذه الدولة التي تعد ضمن أعلى 60 دولة في العالم من حيث الرواتب والأجور.

البرازيل

إن كنت تستطيع إحتمال الإزدحام المروري وعلى إستعداد تعلم اللغة البرتغالية وتقبل العديد من الثقافات الأخرى المختلفة عنك، فعليك بالذهاب إلى البرازيل التي ستجد فيها خبرات وتجارب جديدة تنعش حياتك.

كازاخستان

كازخستان تسعى نحو الإستثمار الأجنبي، وخصوصاً الخليجي وهي منفتحة تماماً وتشجع على تبادل الثقافات والمشاريع التجارية الكبيرة من جميع أنحاء العالم، كما أن متوسط تكلفة المعيشة بها منخفض.

جورجيا

تشجع دولة جورجيا على تسهيل إجراءات السفر، وهي ليست دولة مزدحمة ولا مكدسة مثل باقي الدول الموجودة في هذه القائمة مما سيسهل من فرص أن تجد مكاناً فيها للعمل والإقامة بسهولة لذلك هي من أفضل دول العالم للهجرة.

السعودية

المملكة العربية السعودية بالفعل تستقطب العديد من المهاجرين من أكثر من دولة في العالم مثل مصر والفلبين والهند وغيرها، وما عليك إلا اللحاق بهم لتكون داخل دولة من ضمن أفضل دول العالم للهجرة.

نيوزلندا

الثالثة عالمياً في مستوى المعيشة. إقتصادها مزدهر ورواتبها جيدة مما يجعل شعبها من الأسعد نسبياً في العالم، هل هناك مقومات أفضل تريدها في أفضل دول العالم للهجرة.

الامارات العربية المتحدة

الامارات العربية المتحدة هي الدولة التي في تصاعد مستمر وسط جميع دول الشرق الاوسط والبلاد العربية ربما تكون في حاجة لمهاراتك العملية، إن وجدت مكانك هناك، ستتمتع بمستوى معيشي ممتاز في العالم العربي.

ارجنتين

الارجنتين دولة مميزة وبها روح خاصة وثقافات متنوعة وإنجاز إجراءات السفر والهجرة إليها ليست صعبة طالما لديك المؤهلات الجيدة والسجل النظيف.

سنغافورة

تقريباً لا توجد عطالة في سنغافورة بل يوجد العديد من المهاجرين بفضل قوانين الهجرة المتقدمة هناك. ولكنها أيضاً السابعة من حيث أعلى الدول في تكلفة المعيشة والرابعة عشر من حيث معدل الرواتب والأجور.

إتخذ قرارك وإبحث عن أرخص أسعار تذاكر الطيران على موقع رحلات لتصل إلى أيّاً من أفضل دول العالم للهجرة.