بادر مواطن مصري يُدعى علاء عثمان بالإنطلاق في رحلة السير إلى شرم الشيخ دعماً للسياحة في مصر حيث خطرت له فكرة رحلة السير إلى شرم الشيخ السنة الماضية “2015” وأخبر نجله المقيم في ايطاليا بفكرته فأراد الابن أن ينضم لوالده في هذه الرحلة. وبالفعل رجع الابن، وائل علاء عثمان، إلى مصر ورافق والده في رحلة السير إلى شرم الشيخ دعماً للسياحة في مصر حيث بدأت الرحلة يوم 3 يناير 2016. وأوضح الأب صاحب الفكرة، علاء عثمان، في مداخلة هاتفية عبر راديو نجوم اف ام المصري أن رحلة السير إلى شرم الشيخ لها 3 أهداف رئيسية وليس فقط هدف واحد. بالرغم من أن الهدف الرئيسي من رحلة السير إلى شرم الشيخ هو دعم السياحة في مصر التي تدهورت خلال الفترة الماضية منذ ثورة 25 يناير وجميع الأحداث التي تلتها كإنعدام الأمن وغياب الشرطة عن الشارع المصري لفترة لا يستهان بها ومروراً بالأحداث الإرهابية وأخيراً سقوط الطائرة الروسية فوق الأراضي المصرية، إلا أن هناك هدفين أخرين ذكرهم علاء عثمان من رحلة السير إلى شرم الشيخ، الأول هو الدعوة للسلام في العالم كله، والثاني هو الدعوة إلى مساندة حقوق الإنسان في العالم كله أيضاً وليس مصر فقط.

رحلة السير إلى شرم الشيخ

بدأ علاء عثمان السير مع نجله يوم 3 يناير 2016 وكانت نقطة الإنطلاق هي الأهرامات وأبو الهول في محافظة الجيزة حتى وصلوا معاً إلى مدينة شرم الشيخ يوم 18 يناير بعد مرورهم بالعديد من المناطق الصحراوية خلال رحلة السير إلى شرم الشيخ. حيث كان الأب ونجله يقطعون مسافة تقدر بحوالي 20 أو 30 كيلو يومياً. وكانت الصعوبة الوحيدة التي تواجههم هي المبيت في الليل، حيث كانوا يضطرون إلى الرجوع إلى أخر مدينة أو قرية وصلوا إليها حتى يقضوا الليل، وأقاموا أحياناً في مساجد أو مقاهي. في البداية لم يكن هناك إهتمام إعلامي كبير مسلط عليهم أو مبادرتهم في الإنطلاق في رحلة السير إلى شرم الشيخ، ولكن تغير هذا مع وصولهم إلى منطقة جنوب سيناء، حيث بدأ إهتمام الإعلام يزيد ويظهر، مما جعلهم يتلقون دعم أكبر في رحلة السير إلى شرم الشيخ مثل الدعم الذي تلقوه من الشرطة المصرية التي وفرت لهم أمن ومتابعة مستمرة طوال الوقت حتى وصولهم شرم الشيخ، كما انضم إليهم لواء من الشرطة بمنطقة راس سدر لتحيتهم في مبادرة الإنطلاق في رحلة السير إلى شرم الشيخ، وبدأت عروض المساعدة في المبيت تزيد بداية من تمكنهم من المبيت داخل بيوت الشباب إلى المبيت في قرية فانتازيا وغيرها من الأماكن. وتعتبر مبادرة رحلة السير إلى شرم الشيخ هي مبادرة فريدة من نوعها لم يبادر بها أو يدعو إليها أحد من قبل، كما تعد واحدة ضمن العديد من الحملات التي تم إطلاقها في الفترة الماضية تدعيماً للسياحة في جمهورية مصر العربية.

يمكنك بسهولة حجز تذكرة طيران إلى مصر من موقع رحلات الذي يقدم لك فرصة المقارنة بين أسعار جميع شركات الطيران وأسعار الفنادق في شتى أنحاء الدولة.