ضع كف يدك اليمنى على قلبك وقم بتحية كوالالمبور بإيماءة بسيطة من رأسك إحتراماً وتأهباً لما ستراه هناك. وحده موقع رحلات من يمكنه إيصالك هناك. تحقق من واحجز أرخص التذاكر المتاحة إلى كوالالمبور. قبل أن تصل هناك، ربما عليك أن تتأكد من وجود إقامة جيدة لك حيث تختلف الأسعار من 15 إلى 100 رينغيت ماليزي، لذلك من الحكمة أيضاً أن تحجز غرفة الفندق بأقل الأسعار المتاحة مع الحفاظ على جودة الخدمة من خلال إستخدام موقع رحلات ومحرك البحث عن الأسعار ومقارنتها الخاص به. إستكشف المدينة بنفسك أو اقرأ عنها معنا على مدونة موقع رحلات دوت كوم.

كوالالمبور هي وجهة سياحية مثيرة للإهتمام في دولة ماليزيا. ويوجد بها مزيج بين أذواق اسيا المختلفة. حيث ستجد في كوالالمبور لمحة من الصين والهند والشرق الأوسط والعالم الغربي كل في آن واحد. وتجمع الثقافة في كوالالمبور بين المسلمين والهندوس والبوذيين معاً. إن شاءت الصدف أن تواجدت هناك، ربما يمكنك الإطلاع على بعض من الأشياء التي من الممكن أن تستمتع بممارستها في كوالالمبور.

كوالالمبور

المعالم السياحية في كوالالمبور

برجي البتروناس إحدى أهم المعالم السياحية الهامة في مدينة كوالالمبور حيث تم بناء هذين البرجين التوأمين في عام 1998 وحتى عام 2004 كانا يحتلان مرتبة أطول أبراج العالم. ولكن إحتل برج تايبي في تايوان هذه المرتبة فيما بعد. والآن بالطبع تغيرت جميع المقاييس بوجود برج خليفة في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك ظلا برجي بتروناس أعلى قائمة أطول برجي توأم في العالم كله، وأحد أطول عشرة أبراج في قارة اسيا، بالإضافة إلى كونهما يحتلان المرتبة الثامنة ضمن قائمة أطول أبراج العالم. كما أنهما دوماً يحتلان مكانين في أي قائمة نظراً لكونهما برجين وليس برج واحد. يقال أن تصميم البرجين مستوحى من أركان الإسلام الخمسة. يمكنك زيارة البرج بعد شراء تذكرة وإلتقاط صورة شخصية على الطابق ال41 والطابق ال42 حيث يتميزا بالفن الإسلامي والطلة المميزة لمدينة كوالالمبور ليلاً ونهاراً.

كوالالمبور

وادي بوكيت نيناس في مدينة كوالالمبور هو مكان هاديء تلمع فيه كوالالمبور بالعديد من الألوان في الليل بجوار برج كوالالمبور. وهذا البرج يعد من ناطحات السحاب الهامة في مدينة كوالالمبور حيث يمكنك إلقاء نظرة على البرج من الأسفل أو الأستمتاع بمنظر رائع للمدينة من أعلى التل كما يمكنك تجربة التحليق بالباراشوت في هذه المنطقة حيث يفعل العديد من الناس والسياح وتهبط على الأرض بمنتهى الأمان والراحة.

كوالالمبور

إن كنت تبحث عن خبرة ثقافية يمكنك زيارة متحف كوالالمبور التاريخي ومتحف الفنون الإسلامية الذي ستجد فيه 7000 عمل يدوي وأكثر. يمكنك رؤية المزيد من الفن الإسلامي والجمال عندما تزور مسجد جامك في كوالالمبور وهو أقدم مسجد في المدينة. كما أنه واحد من عدة مساجد عديدة في كوالالمبور مصممة بعناية وبراعة فائقة. أما مسجد نجارا على سبيل المثال فهو المسجد القومي لدولة ماليزيا. ويوجد به منارة تصل طولها إلى 240 قدم كما أن تصميمه العلوي فعلى شكل شمسية زرقاء اللون. أثناء وجودك في هذه المنطقة يمكنك إنتهاز الفرصة وزيارة مبنى محطة القطار القديم في كوالالمبور وعندما تلقي نظرة عليه ستلاحظ المعمار الهندسي المبهر وتتعجب إن كان هذا هو المبنى القديم فكيف يمكن أن يكون الجديد؟

كوالالمبور
Masjid Jamek completed in 1909, was Kuala Lumpur’s main mosque prior to the opening of the National Mosque.

كوالالمبور كوالالمبور كوالالمبوركوالالمبور
كوالالمبور

من التصاميم المميزة الأخرى التي تجسد عبقرية وعظمة التصميم المعماري المميز التي ستراها توجد في معبد سري مهاماريامان وهو أقدم معبد هندوسي في مدينة كوالالمبور المميزة. ستعشق جميع تفاصيل هذا المعبد الصغيرة الموجودة في الداخل والخارج بداية من الإضاءة ونهاية بالحصانين والتماثيل المنحوتة والمصنوعة في جميع أركان وزوايا المعبد.

كوالالمبور

المطاعم في كوالالمبور

تتمتع مدينة كوالالمبور بتنوع خاص بالطعام. إذا سرت في شارع العرب في كوالالمبور ستجد العديد من المطاعم الشهيرة مثل ماكدونالدز والمطاعم الشرقية والمحلية التي تقدم وجبات مثل الشاورما والكباب والعديد من الوجبات الشرقية الأخرى. مطعم جالان الور لا مفر من زيارته نظراً لكونه أكثر المطاعم الشهيرة في كوالالمبور. يمكنك الوصول للمطعم إن مشيت حتى الوصول إلى أخر الشارع. إن لم تعجبك أيّاً من الوجبات في هذه المطاعم، وتريد تذوق شيء مختلف، يمكنك دوماً تجربة الطعام الصيني في تشايناتاون أو الطعام الهندي في ليتل انديا، أو ببساطة طعام ماليزيا الموجود في جميع أنحاء المدينة. الطعام هناك لن يكلفك الكثير حيث يمكنك الإختيار بين أن تدفع حوالي 4 – 10 – 15 رينغيت ماليزي للوجبة إن إكتفيت بالطعام السريع أو طعام الشارع أو الوجبات المحلية، أو يمكنك تجربة الجلوس في مطعم ودفع الضعف وهو في حدود 30 أو 40 رينغيت ماليزي.

كوالالمبور كوالالمبور

يمكنك إيجاد شارع بيتالينج الشهير بكونه شارع سياحي هام ومعروف في مدينة كوالالمبور الرائعة. ستجد في هذا الشارع تشايناتاون أو المدينة الصينية، والسوق المركزي أو السنترال ماركت، ستجد أيضاً فرصة جيدة للتسوق والتي ستحتاج معها إلى إختبار مهارات التفاوض التي تتمتع بها لتحظى بالبضائع والمنتجات التي تريد شراءها بأسعار جيدة. يمكنك أيضاً تجربة علاج القدم بالسمك والتي ستكون بالتأكيد تجربة مختلفة تماماً في إنتظارك والتي من الممكن ألات تجد لها مثيل في أي مكان أخر.

كوالالمبور كوالالمبور

المتعة في كوالالمبور

إستمتع بوقتك واختبر المزيد من الروح الغربية داخل مول بافيليون في مدينو كوالالمبور المتنوعة. يمكنك داخل المول أن تشاهد فيلم، وتذهب إلى السينما، ويمكنك أن تتناول الطعام في إحدى المطاعم العالمية الشهيرة. وفي حال لم تجد ما يعجبك داخل المحلات المحلية والشعبية في شارع جالان بيتالينج، إذن عليك ألا يفوتك فرصة التسوق في متاجر ومحلات مول بافيليون المليء بالماركات العالمية وأخر صيحات الموضة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

كوالالمبور

إن كنت تصطحب معك طفل أو لديك الميل للإستمتاع بروح الطفولة مرة أخرى، يمكنك زيارة حديقة بيرجايا الخيالية الموجودة بميدان بيرجايا تايم سكوير. هذا المكان يستحق الزيارة في مدينة كوالالمبور حيث يمكنك الإستمتاع بسهولة مع الحدائق المائية والألعاب الدائرية وماينز واندرلاند، وحدائق هايلاند والعديد من الألعاب المرحة والممتعة الأخرى.

كوالالمبور كوالالمبور كوالالمبور

لا تتخلى عن خبرة التنزه في الهواء الطلق والأماكن المفتوحة وجرّب زيارة حدائق مدينة كوالالمبور الجميلة. حديقة ليك جاردن بارك تعد إختيار جيد جداً إن أردت التنزه، ستلهمك مناظرها الرائعة التي تحبس الأنفاس وجمالها الطبيعي. في أي رحلة على وجه الأرض، ستجد الحاجة لممارسة القليل من الرياضة المنعشة. ما رأيك في تسلق 272 درجة سلم لتصل أخيراً تمثال موروجان الشهير الموجود أمام كهوف باتو المدهشة؟ يمكنك دخول الكهوف واستكشاف الكثير من الخبرات بالداخل. يوجد هناك 3 كهوف في إنتظارك، والكهوف مصممة ومزينة بديكورات هندية وهندوسية يلمع بها المكان والسقف الذي يصل إرتفاعه إلى 320 قدم. يمكنك أيضاً  المشاركة في مهرجان ثايبوسام الذي يتم عقده بالقرب من كهوف باتو حيث يحتفل الهندوسيين بإكتمال القرب في شهر فبراير وأحياناً ينضم إليهم السياح والمحليين الذين يعتنقون أديان أخرى.

كوالالمبور كوالالمبور كوالالمبور

إكتشف المزيد عن كوالالمبور بنفسك وسافر إلى هناك بإستخدام موقع رحلات دوت كوم.